وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 8 مايو - 2024

بعد أحداث فوضى متكررة .. جرحـ ـى واعتقالات وعقوبات خلال مباراة كرة قدم في اللاذقية

بعد أحداث فوضى متكررة .. جرحـ ـى واعتقالات وعقوبات خلال مباراة كرة قدم في اللاذقية

قاسيون_متابعات

أعلنت وزارة الداخلية في نظام الأسد ، أمس الجمعة 16 شباط ، عن اعتقال عدد من الأشخاص بعد أعمال شغب شهدتها مباراة كرة قدم بين ناديي حطين والفتوة على ملعب “باسل الأسد” باللاذقية.

وقالت الوزارة إن عدداً من مثيري الشغب اعتدوا على الحكام واللاعبين وعناصر حفظ النظام ، وقاموا بتخريب موجودات الملعب ، ما أدى إلى إصابة أربعة عناصر وأعلنت اعتقال 6 أشخاص، وذكرت أنها "ستلاحق كل من شارك في أعمال الشغب".

وقررت اللجنة الرياضية في مناطق سيطرة النظام، منع إقامة أي مباراة لنادي حطين في أي ملعب بمدينة اللاذقية، وذلك عقب أعمال الشغب التي حدثت بعد مباراة حطين والفتوة.

وطالب محمد الحلو، مصور وزارة الداخلية بمزيد من العقوبات الرادعة، مشيراً إلى نقل عدد من عناصر الشرطة في اللاذقية إلى المستشفيات بعد الفوضى ، وذكر أن “الشرطي يمثل هيبة الدولة والقانون، والاعتداء عليه يعد اعتداء على القانون”.

وفرض ما يسمى "الاتحاد السوري لكرة القدم" عقوبات وغرامات مالية على عدد من لاعبي نادي تشرين و *جبلة* في الساحل السوري، بعد مباراة شهدت الكثير من الفلتان الأمني وإلقاء قنابل صوتية ودخانية على أحد اللاعبين ، وتوجيه إشارة "الذبح" لجماهير تشرين، وسط تبادل الهتافات المكتوبة غير اللائقة.

وبحسب بيان صادر عن الاتحاد *العام* لكرة القدم، فقد أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق عدة قرارات رداً على أحداث ومستجدات الجولة السادسة من الدوري الممتاز، وكان لأحداث مباراة جبلة وتشرين النصيب الأكبر من العقوبات، حيث فرضت لجنة الانضباط عقوبة الإيقاف لمدة عام كامل على أحد لاعبي نادي جبلة عبد الإله حفيان وتغريمه بمبلغ 500 ألف ليرة سورية.

وذلك بسبب سلوكه المشين من خلال توجيه إشارات ذات دلالات غير لائقة وتوجيه إشارة “الذبح” لجمهور تشرين ، وتشير مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد إلى أن عقوبة إيقاف الحفيان ستكون قابلة للاستئناف بحسب قرار لجنة الانضباط، ومن المتوقع بالتأكيد أن تتحرك إدارة النادي للاستئناف على العقوبة.

كما أقرت اللجنة عقوبات مالية كبيرة على نادي جبلة، تبدأ بمليون ونصف لمشجعيه الذين أهانوا نادي تشرين، ومليون ونصف لمشجعيه بسبب رفع صور ولافتات مسيئة لنادي تشرين، ومليوني ليرة سورية لإلقاء جماهيره قنابل صوتية وقنابل دخانية ومفرقعات نارية على أرض الملعب، وكل هذه العقوبات غير قابلة للاستئناف .

وفرضت اللجنة غرامة قدرها 3 ملايين ليرة على جماهيره بسبب رمي الزجاجات الفارغة في الملعب، علماً أن هذه العقوبة قابلة للاستئناف ، وواصلت لجنة الانضباط فرض 3 غرامات مالية على نادي تشرين، يبلغ مجموعها 10 ملايين، لقيام جماهيره بإهانة نادي جبلة وحكم المباراة خلال اللقاء، وإلقاء قنبلة صوتية على أرض الملعب بعد نهاية المباراة، وإلقاء الزجاجات والحجارة الفارغة على أرض الملعب.