وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 7 سبتمبر - 2024
austin_tice

ميلـ ـيشيا "فاطميون" تخلي مقراتها في دير الزور

ميلـ ـيشيا

قاسيون_متابعات

أخلت ميليشيا “فاطميون” الإيرانية ، خلال الساعات القليلة الماضية ، عددًا من مقراتها العسكرية في محافظة دير الزور شرقي سوريا، تحسبًا لضربات أمريكية محتملة، بحسب موقع نورث برس.

وبحسب الموقع ، فقد أخلت ميليشيا “فاطميون” مقرها في مبنى شركة سيرياتل على طريق البانوراما في مدينة دير الزور ، كما أخلت مقرها في محطة وقود الحبشات في حي القطف في البوكمال، ومقرها في شركة “سيرياتل” في دير الزور، كما أخلت مقرها بقرب مستشفى بدر في حي الجامعات بمدينة البوكمال.

وأوضحت المصادر أن الميليشيا أعادت انتشارها إلى مواقع عسكرية جديدة، أبرزها المجمع الأمني ​​المشترك بين “الفوج 47” و”كتائب حزب الله” العراقي قرب مسجد الرحمن في حي القطيف في البوكمال .

كما أُعيد انتشارها إلى قاعدة “التمرات” وسط البوكمال، وإلى معسكرات “الفوج 47” ضمن بادية البوكمال وبلدة السيال، وعمق البادية باتجاه بلدات السخنة وكباجيب ومدينة تدمر بريف حمص .

يُذكر أن هذه التحركات للميليشيات الإيرانية تأتي بعد الضربات الأمريكية الأخيرة على مواقع الميليشيات وتعهد الولايات المتحدة بمواصلتها ، ردًا على مقتل جنودها في الأردن، وردًا على استهداف قواعدها في سوريا والعراق.