وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 23 مايو - 2024

قسد تعلن انتهاء عمليتها الأمنية في مخيم الهول بريف الحسكة

قسد تعلن انتهاء عمليتها الأمنية في مخيم الهول بريف الحسكة

قاسيون_متابعات

أصدرت ميليشيا قسد ، بيانًا رسمياً أعلنت فيه انتهاء المرحلة الثالثة من العملية الأمنية التي أطلقتها في "مخيم الهول" بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، تحت اسم "الإنسانية والأمن".

وأعلنت قسد في بيانها الختامي أنها تمكنت من اعتقال 85 شخصاً في المخيم بتهمة الانتماء لتنظيم داعش أو التعامل معه، ومصادرة أسلحة وذخائر بينها قنابل ومقذوفات ومواد مخدرة، وتدمير 5 أنفاق.

وذكرت أن العملية جرت وفق الخطة المرسومة لها، وأعلنت تمشيط وتفتيش كافة قطاعات المخيم، ومن بين اهلنتائج المعلنة للعملية تحرير امرأة إيزيدية مختطفة والقبض على الملقب بـ”العضو الشرعي الأول” في تنظيم داعش في مخيم الهول، والمدعو ”أبو عبد الحميد”.

وتحدثت "قسد" عن نجاح العملية واعتبرت أنها قطعت الطريق أمام خطط "داعش" لتنظيم نفسه بقوة والسيطرة على مخيم الهول ومحيطه ، كما طلبت "قسد" دعماً دولياً لتلبية الاحتياجات داخل مخيم الهول، ووصفتها بـ"المسألة الخطيرة والمتصاعدة".

وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) تعليق جميع الأنشطة الإنسانية، باستثناء بعض العمليات المنقذة للحياة، في مخيم الهول شمال شرقي سوريا، بعد العملية الأمنية التي أعلنت قسد أنها نفذتها في المخيم.