وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

الجيش الوطني يعلن إحباط هجمات لميـليشـيا قـسد ويكشف حجم خسائرها

الجيش الوطني يعلن إحباط هجمات لميـليشـيا قـسد ويكشف حجم خسائرها

قاسيون_متابعات

أعلنت "القوة المشتركة" التي تضم "فرقة السلطان سليمان شاه" و"فرقة الحمزة"، في "الجيش الوطني السوري"، نتائج التصدي لهجمات شنتها ميليشيات "قسد" أمس من 3 محاور في الشمال. ريف حلب .

وذكرت القوة المشتركة، في بيان إعلامي رسمي، أنها رصدت باستخدام أجهزة التنصت والطائرات المسيرة، استعدادات ميليشيا قسد لشن هجوم على المناطق المحررة.

وأشارت إلى أن هذا الأمر دفعها إلى استكمال عمليات الاستنفار والاستعداد للرد، مع إسناد كافة نقاط الرباط، وسرايا المدفعية، وقوات الاقتحام، وغيرها من الإجراءات العسكرية اللازمة لصد الهجوم.

وأضافت أن ميليشيات "قسد" شنت هجمات من ثلاثة محاور رئيسية من قبل عدة مجموعات عسكرية يصل عددها إلى 60 مقاتلاً، بهدف التوغل إلى المناطق المحررة والسيطرة على قطاع "بصلحايا" بريف عفرين شمال حلب.

وقالت القوة المشتركة إن نتائج العملية التي نفذها الجيش الوطني هي انتقاماً للشهداء الذين سبق أن غدروا على خطوط التماس في منطقة غصن الزيتون ورداً على جهود ميليشيا PKK-PYD التي دائماً ما تقاتل. يحاول مهاجمة المناطق المحررة واستهداف المدنيين.

وأعلنت القوة المشتركة، أمس، صد وإحباط محاولات تسلل لعناصر عصابات حزب العمال الكردستاني الإرهابية من محاور متعددة على خطوط التماس في منطقة غصن الزيتون، حيث تكبدوا خسائر فادحة في العتاد والأرواح.