وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

منظمة تجدد دعوتها للإفراج عن 3076 معتقلًا فلسطينيًا في سجون الأسد

منظمة تجدد دعوتها للإفراج عن 3076 معتقلًا فلسطينيًا في سجون الأسد

قاسيون_متابعات

مع بداية العام الجديد 2024 ، جددت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” مطالبتها بالإفراج عن الفلسطينيين المعتقلين في سجون النظام السوري، والكشف عن مصير المختفين قسرياً بينهم.

وأكدت المجموعة التي تضم عدداً من الناشطين الحقوقيين والإعلاميين، أنها تمكنت من توثيق أسماء وبيانات 3076 معتقلاً فلسطينياً في السجون السورية، بينهم أطفال ونساء وشيوخ وناشطون في مجالات مختلفة.

وأشارت إلى أن المعتقلين الفلسطينيين يتعرضون للتعذيب وسوء المعاملة في الأفرع الأمنية ومراكز الاحتجاز، وأنها وثقت 643 حالة وفاة تحت التعذيب لمعتقلين ومعتقلات فلسطينيين.

وذكرت أن العدد الحقيقي للمعتقلين والضحايا أكبر مما تم توثيقه، بسبب إخفاء السلطات السورية لمعلوماتهم، وتخوف أهاليهم من الكشف عنها.

وتطالب المجموعة السلطات السورية بالإفراج الفوري عن المعتقلين الفلسطينيين، والكشف عن مصير المختفين، وإعلان أسماء الذين ماتوا تحت التعذيب، وتسليم جثثهم لذويهم.

وأوضحت المجموعة أن عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين قتلوا منذ بداية الأزمة السورية في مارس/آذار 2011 بلغ 4214 لاجئاً، بينهم 252 طفلاً، وأكدت أنها تعمل منذ عام 2012 على توثيق الانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون في سوريا، و للدفاع عن حقوقهم ومطالبهم الإنسانية.