وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

إدارة المؤتمر الاستثماري الأول في المناطق المحررة تقيم الورشة التحضيرية السادسة في غازي عنتاب

إدارة المؤتمر الاستثماري الأول في المناطق المحررة تقيم الورشة التحضيرية السادسة في غازي عنتاب

قاسيون_متابعات

عقدت لجنة إدارة مؤتمر الاستثمار الأول في المناطق المحررة الورشة التحضيرية السادسة بمقر الحكومة السورية المؤقتة في مدينة غازي عنتاب التركية واستهدفت المستثمرين والصناعيين في مدينة غازي عنتاب.

وحضر الورشة رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى والدكتور عبد الحكيم المصري وزير المالية والاقتصاد ورجال الأعمال والاقتصاديين.

وناقشت الورشة الجهود التي تبذلها الحكومة السورية المؤقتة لإنجاح المؤتمر، والخطوات التي تعمل عليها لجنة إدارة المؤتمر الممثلة للمنظمين لاستكمال الاستعدادات للمؤتمر.

وناقشت الورشة أبرز التحديات التي تواجه استقطاب رأس المال الاستثماري الوطني في شمال سوريا، وأهم الأفكار والرؤى التي من شأنها إنجاح المؤتمر.

ورشة العمل هذه هي واحدة من عدة ورش عمل عقدتها إدارة المؤتمر ، والتي ترعاها عدة أطراف، بما في ذلك وزارة المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة.

وأكدت لجنة إدارة المؤتمرات لوكالة صنعاء أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة واقع الاستثمار في المناطق المحررة، ومناقشة البحوث والدراسات حول الاستثمار في المنطقة وسبل الترويج له.

ويعقد المؤتمر الاستثماري الأول في المناطق المحررة من المدينة الصناعية في مدينة الراعي بريف حلب الشمالي في الفترة من 17 إلى 18 يناير 2024