وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 20 يوليو - 2024

ميليشيا “حزب الله” تطلق طائرة مسيّرة ملغمة على الجولان المحتل

ميليشيا “حزب الله” تطلق طائرة مسيّرة ملغمة على الجولان المحتل

أفاد موقع “صوت العاصمة” المحلي أن ميليشيا “حزب الله” هي من أطلقت طائرة مسيّرة ملغمة من الأراضي السورية باتجاه الجولان السوري المحتل، والتي أعلنت ميليشيا “المقاومة الإسلامية في العراق” مسؤوليتها عنها.

وقال الموقع نقلاً عن مصادر خاصة إن الطائرة المسيّرة انطلقت من التل العسكري الذي يقع بين بلدتي أيوبا وخان أرنبة في ريف القنيطرة، والذي يسيطر عليه عناصر من ميليشيا “حزب الله”، والذين وصلوا إلى المنطقة قبل 24 ساعة من العملية، قادمين من بلدة السيدة زينب جنوبي دمشق.

وأضاف الموقع أن المنطقة التي انطلقت منها الطائرة المسيّرة لم تشهد أي تواجد للميليشيات العراقية، مرجحاً أن تبني “المقاومة الإسلامية في العراق” عملية الاستهداف كان “كنوع من التضليل”، لإخفاء دور “حزب الله” في الهجوم.

وأشار الموقع إلى أن الطائرة المسيّرة تحطمت في الجزء الذي تسيطر عليه إسرائيل جنوبي هضبة الجولان المحتل، بالقرب من مستوطنة إلياد، مشيراً إلى أنه “لم يصب أحد، ولحقت أضرار بعدة أشياء”.

وذكر الموقع أن هذه العملية هي الأولى من نوعها التي تشنها ميليشيا “حزب الله” على الجولان المحتل، وذلك في إطار التصعيد العسكري بين إسرائيل والمقاومة الإسلامية في غزة وسوريا.

يذكر أن هذه العملية تأتي بعد يومين من مقتل القيادي في “الحرس الثوري” الإيراني سيد رضي موسوي، إثر غارة جوية إسرائيلية على محيط بلدة السيدة زينب جنوبي دمشق، والتي تعتبر مركزاً لتجمع عناصر من ميليشيا “حزب الله” والميليشيات الإيرانية والعراقية في سوريا.