وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

غارات إسرائيلية على دمشق والسويداء تخلف أضراراً مادية

غارات إسرائيلية على دمشق والسويداء تخلف أضراراً مادية

نفذ الطيران الإسرائيلي، مساء يوم الخميس، جولتي قصف استهدف خلالهما مواقع متفرقة في محيط العاصمة دمشق وريف السويداء، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في عدة منشآت عسكرية ومدنية.

وقالت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري في بيان لها إن الجولة الأولى من الغارات نُفذت عند الساعة 23:05 من اتجاه الجولان المحتل واستهدفت نقاطاً في المنطقة الجنوبية، مشيرة إلى أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها.

من جانبه ذكر موقع “السويداء 24” المحلي أن غارة جوية استهدفت نقطة رادار تل الصحن التابعة لجيش النظام السوري في بادية السويداء، مشيراً إلى أن القصف أدى إلى تدمير منظومة رادار وإنذار مبكر، وإصابة عدد من العناصر العسكرية.

وعند الساعة 01:20، أي بعد نحو ساعتين من جولة الغارات الأولى، عادت الطائرات الإسرائيلية وقصفت عدداً من النقاط في محيط العاصمة دمشق، ما أسفر عن وقوع خسائر مادية في مواقع تابعة للنظام وحلفائه، بحسب مصادر محلية وإعلامية.

و أن إحدى الغارات استهدفت محيط مطار دمشق الدولي، وذلك بعد يوم من عودته للخدمة بعد توقف دام 65 يوماً بسبب جائحة كورونا.

يذكر أن هذه الغارات هي الثانية التي تشنها إسرائيل على سوريا خلال شهر ديسمبر، حيث قصفت في الثامن منه مواقع في محافظة دير الزور وريف حمص الشرقي، ما أسفر عن مقتل 12 عنصراً من قوات النظام والميليشيات الموالية له.