وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

النظام السوري يقتل مدنياً غرب حلب بهجوم الطائرة انتحارية

النظام السوري يقتل مدنياً غرب حلب بهجوم الطائرة انتحارية

قاسيون_متابعات

لقي مدني مصرعه وأصيب اثنان آخران نتيجة استهداف قوات النظام السوري في ريف حلب الغربي، أمس السبت، بطائرة انتحارية بدون طيار.

وقالت مصادر محلية إن قوات النظام السوري استهدفت أطراف بلدة تديل في ريف حلب الغربي بطائرات انتحارية، ما أدى إلى مقتل مدني يعمل في رعي الأغنام، مما أدى إلى إصابة اثنين آخرين.

وأشار المصدر إلى أن عددا من الماشية نفقت نتيجة الهجوم، مضيفا أن فرق الدفاع المدني السوري توجهت إلى مكان الاستهداف، لكنها لم تتمكن من الوصول إلى جثة الضحية بسبب مراقبة قوات النظام في المنطقة واستهدافها بقذائف المدفعية الثقيلة.

يوم الأحد الماضي، ارتكبت قوات النظام السوري مجزرة في مدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي، بعد استهدافها بقذائف المدفعية الثقيلة.

وأكد المصدر مقتل خمسة مدنيين بينهم طفل وامرأة، وإصابة آخرين بينهم طفلان، كما أشار إلى مقتل مدني في بلدة الأبزامو نتيجة استهداف قوات النظام لهجمات صاروخية.

وفي اليوم نفسه، أصيب 15 مدنيا، بينهم خمسة أطفال وامرأة، نتيجة استهداف قوات النظام للأحياء السكنية في مدينة إدلب بهجمات صاروخية.

وأشار إلى أن القصف أثر على المنشآت العامة والمنشآت التعليمية وشارع البازار في المدينة.

الجدير بالذكر أن قوات النظام السوري ارتكبت يوم السبت 9 كانون الأول / ديسمبر مجزرة في مدينة إدلب، أسفرت عن مقتل 8 مدنيين، بينهم طفلان وامرأة، بالإضافة إلى إصابة 33 آخرين ، بعضهم في حالة خطيرة، بينهم 7 أطفال وامرأة.