وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 28 سبتمبر - 2024
austin_tice

مكتب يوثق عدد الفلسطينيين الذين قضوا من مخيم اليرموك

مكتب يوثق عدد الفلسطينيين الذين قضوا من مخيم اليرموك

قاسيون_متابعات

كشف فريق الرصد والتوثيق التابع لـ"مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" أن عدد ضحايا مخيم اليرموك الذين قضوا منذ بداية الحرب في سوريا بلغ “1515” لاجئاً، بينهم “230” قضوا تحت التعذيب، و496 نتيجة القصف، و208 توفوا “بسبب الحصار ونقص الرعاية الطبية.

وأضافت مجموعة العمل أن 237 قتلوا برصاص الاحتلال، و168 برصاص القناصة، فيما أعدم 33 لاجئًا، 11 برصاص الاحتلال الصهيوني، و11 بسبب اختطافهم وقتلهم لاحقًا، فيما قتل 20 لاجئ لأسباب مجهولة.

ولفتت المنظمة الحقوقية إلى أن 17 لاجئاً قتلوا نتيجة انفجار سيارة مفخخة، و 14 اغتيلوا داخل المخيم، و11 لاجئاً ماتوا غرقاً، و5 أشخاص توفوا نتيجة الأزمات الصحية ، وقُتل 5 لاجئين على طريق الهجرة إلى أوروبا.

وأشارت إلى أن عدداً من اللاجئين توفوا لأسباب مختلفة، منهم لاجئان لقيا حتفهما نتيجة انهيار مبنى وآخر نتيجة التدافع أثناء تلقيهما مساعدات غذائية في ساحة راما بداية المخيم، فيما وتوفي شخص اختناقاً واحترق لاجئان ، كما قُتل لاجئ من أهالي اليرموك بسكين، ودُهس لاجئ أثناء محاولته جلب الماء لعائلته، وأظهرت أن عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين ماتوا نتيجة الحرب التي اندلعت وفي سوريا وصل إلى 4214 ضحية.