وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 6 أكتوبر - 2024
austin_tice

الجيش الإسرائيلي يكشف موعد صفقة تبادل جديدة مع حماس

الجيش الإسرائيلي يكشف موعد صفقة تبادل جديدة مع حماس

قاسيون_رصد

كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يقدر أن الجيش يحتاج إلى شهر من العمليات البرية في قطاع غزة قبل أن يكون هناك تبادل جديد مع حماس يتم بموجبه إطلاق سراح المعتقلين الإسرائيليين.

ونقلت إذاعة الجيش عن مصدر رسمي قوله: "إن فترة الشهر من التدريبات البرية هي الفترة الزمنية اللازمة لتوليد ضغط عسكري يدفع حماس إلى استئناف المفاوضات في ظروف أفضل.

أعلنت إسرائيل أن المفاوضات لتمديد الهدنة في قطاع غزة قد توقفت، وأمر رئيس الموساد ديفيد بارنيا فريقه بمغادرة قطر والعودة إلى تل أبيب.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه "بعد توقف المفاوضات، بتوجيه من رئيس الوزراء، أمر رئيس الموساد فريقه الموجود في الدوحة بالعودة إلى إسرائيل".

كما اتهم البيان حماس"بعدم تنفيذ الجزء الخاص بها من الاتفاق، والذي تضمن إطلاق سراح جميع الأطفال والنساء، وفقا للقائمة التي نقلت إليها، ووافقت عليها"، كما ادعى.

وشكر البيان رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، ورئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، ورئيس وزراء قطر، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، "على شراكتهما في جهود الوساطة الجبارة، التي أدت إلى إطلاق سراح 84 طفلا وامرأة، فضلا عن 24 مواطنا أجنبيا".”