وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

منذ عملية طوفان الأقصى .. قائد ميليشيا فيلق القدس يجري 3 زيارات إلى دمشق

منذ عملية طوفان الأقصى .. قائد ميليشيا فيلق القدس يجري 3 زيارات إلى دمشق

قاسيون_متابعات

قام قائد ميليشيا فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، بثلاث زيارات إلى سوريا منذ عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بحسب ما كشف مصدر أمني لموقع صوت العاصمة.

وبحسب المصدر، فإن زيارة قاآني الأولى كانت عبر مطار دمشق في 9 تشرين الأول الماضي، قبل أن يخرج عن الخدمة في تشرين الأول الماضي، عندما وصل عبر طائرة مملوكة لشركة ماهان إير الإيرانية.

والتقى قاآني، خلال الزيارة غير المعلنة، ببشار الأسد وعلي مملوك، إضافة إلى عقد اجتماعات مع مسؤولين أمنيين وعسكريين سوريين، بينهم قادة ميليشيات موالية للحرس الثوري الإيراني. ثم عاد إلى طهران لإعداد تقرير لخامنئي.

أما الزيارتان التاليتان فقد كانا عبر مطار بيروت قبل وصوله إلى دمشق، التقى خلالهما ، قيادات أمنية وعسكرية وقادة ميليشيات عراقية ومسؤولين في ميليشيا حزب الله اللبناني.

وكشف مصدر إيراني مقرب من الحرس الثوري أن إسماعيل قاآني زار سوريا منتصف تشرين الأول الماضي، واستمر يومين متواصلين، لرفع حالة الاستنفار القصوى لحلفاء إيران في سوريا ولإنشاء غرفة عمليات مشتركة لحلفاء إيران في كل من سوريا والعراق ومراقبة الوضع الراهن وتنسيق ونشر القوات.