وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 28 فبراير - 2024

في نهاية عالم 2023 سيبدأ توقف دعم محطات مياه الشرب في إدلب

في نهاية عالم 2023 سيبدأ توقف دعم محطات مياه الشرب في إدلب

قاسيون_متابعات

أعلنت منظمة غول "GOAL" الدولية العاملة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، انتهاء الدعم الذي تقدمه لعدد من محطات مياه الشرب التي تغذي مدينة إدلب والبلدات والقرى المجاورة لها، نهاية العام الجاري.

والدعم الذي بدأ، منذ تسع سنوات، كان يشمل توريد المياه الصالحة للشرب بشكل مجاني تماماً إلى السكّان، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من مشاريع إعادة تأهيل البنية التحتية لتحسين واقع شبكة المياه في المناطق التي تغذيها المحطات.

وأوضح غول عن توقف الدعم في بيان نشرته وحدة مياه إدلب، التي تديرها المنظمة، على صفحتها في فيسبوك، بالقول إن المنظمة خلال سنوات الدعم الماضية، لم تدخر جهداً لضمان استمرار الدعم وتأهيل المحطات وشبكات المياه المرتبطة بها، كما كان من المفترض أن تنتهي الدعم بحلول نهاية مايو 2023.

إلا أنه وكاستجابة لجائحة الكوليرا والزلزال الذي ضرب المنطقة في 6 من شباط 2023، تمكّنت بالتعاون مع بعض الداعمين من تأمين استمرار الدعم حتى نهاية العام الجاري.

تُجدر الإشارة إلى أن يشمل إيقاف الدعم بعض كبرى محطات ضخ مياه الشرب في إدلب، وهي محطات

سيجر، سيجر القديمة، العرشاني وتغذي هذه المحطات الثلاث مدينة إدلب إلى جانب كل من بلدات وقرى مرتين، عين مرتين، منطقة الغابات، سيجر-بقسمتا، القبي، بشمارون، العرشاني وخربة الناطور.