وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 28 فبراير - 2024

المجلس الأعلى لمحافظة درعا يتواصل مع الهجري لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب السوري

المجلس الأعلى لمحافظة درعا يتواصل مع الهجري لبحث تطورات الأوضاع في الجنوب السوري

قاسيون_متابعات

قال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي للمجلس الأعلى لمحافظة درعا ، إنه أجرى اتصالاً هاتفياً مع الشيخ حكمت الهجري، شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز في السويداء، لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة، والتأكيد على المواقف المشتركة بين الطرفين.

وأكد المجلس الأعلى لمحافظة درعا موقف الشيخ حكمت الهجري ورعايته لحراك أهالي جبل العرب في ساحات الحرية والكرامة ودعمه للمطالب الحقة في مختلف المجالات الإنسانية والاجتماعية والمعيشية القضايا التي هي مطالب كل السوريين، وثمن محاولات الشيخ الحثيثة لإيصال هذا الهم للمسؤولين دون نتائج .

وأوضح المجلس أنه يدعم الرؤية الواضحة والمتقدمة لسماحة الشيخ حكمت الهجري للمشهد الوطني العام وإدراكه لخطر التدخلات الخارجية في سوريا، ممثلة بإيران والميليشيات الطائفية، والتي لها تأثير خطير على سوريا ومستقبلها، وبيع ثروات البلاد للأجانب، وتدهور الوضع الأمني ​​والمعيشي، وانتشار المخدرات، وغيرها من المشاكل.

وشدد على أهمية السعي لإيجاد سبل لمعالجة الصراع المفتعل بين السهل والجبل وتداعياته، وسبل استعادة الصداقة والمحبة والألفة والثقة، مؤكدًا أن الشيخ حكمت الهجري ذو الروحانية والحضارية أصبح المرجعية الإنسانية والوطنية التي يمثلها، رمزاً لثورة الكرامة والحرية التي انطلقت من درعا في 18 آذار 2011.

وأشار الهجري إلى أهمية تضافر الجهود الوطنية المخلصة والتكامل بين أبناء الوطن في الداخل والخارج، ليتنافس كل منهم بحسب موقعه لطرح الأفكار التي من شأنها تطوير العمل التحرري الوطني والاستفادة من كافة التجارب والخبرات الممكنة في هذا المجال.