وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

رسميًا .. أورينت تعلن إيقاف عملها

رسميًا .. أورينت تعلن إيقاف عملها

قاسيون_متابعات

أعلنت قناة أورينت ، الثلاثاء 21 نوفمبر ، تعليق عملها رسميًا ، وذلك في بيان أصدره مديرها التنفيذي العام ورئيس التحرير علاء فرحات.

وقالت في البيان المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي إن القرار جاء "بعد محاولات عديدة وجهود كبيرة خلال الأشهر الماضية للتغلب على الضغوط القاسية التي تعيشها، واستنفاد كافة الخيارات اللائقة لمواصلة عملها".

وأضافت أنها "تواجه ظرفاً مختلفاً لا يتسع المجال لذكره ، فالأمر لم يعد يتعلق بالصراع الإعلامي مع الإعلام ، بل ارتبط باستحالة استمراره بشكل عام وتفصيلي ، وهو ما دفعها إلى أن تغلق منصاتها وتعتذر لصحفييها الذين أمضوا سنوات من العمل الدؤوب معها ودفعوا ثمنًا باهظًا من أجل حريتهم وحياتهم واستقرارهم، لتكون (أورينت) فريدة تلامس آلام السوريين في كل مكان يتواجدون فيه ، دون والتمييز بينهما على أي أساس، مع اختلاف الآراء حوله .

وتابعت في البيان: أورينت لا تدعي المثالية ، لكنها تؤمن بالمناصرة دون قيود وتثمن جهود وتفهم موظفيها ، وتشعر بالامتنان للمشاعر العميقة للسوريين الذين رأوا فيها صدى مسموع لألمهم ، وصرخة انتقادية يحاسبون بها دون خوف ، وتجربة استثنائية في الإعلام السوري منعت المجرمين من التستر على الانتهاكات والقتل وإخفاء جرائمهم المنحازة للحقيقة والإنسانية والحرية .

وتعتبر أورينت من أبرز المنصات الإعلامية المناهضة للنظام السوري والتي غطت أحداث الثورة السورية وقصص السوريين في دول اللجوء وانتقلت من دبي إلى إسطنبول عام 2020، بعد أن توقفت عن البث عبر الفضائيات.