وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

إبراهيم الهفل قوات قسد تمنع اخي من دخول شرق الفرات والسبب..؟

إبراهيم الهفل قوات قسد تمنع اخي من دخول شرق الفرات والسبب..؟

قاسيون_متابعات

أعلن "إبراهيم الهفل" أحد شيوخ قبيلة العكيدات، أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تعرضت لشقيقه عند وصوله نقطة الحدود السورية العراقية، للدخول إلى بلدته في دير الزور شرق وإكمال ما بدأ في أربيل مع التحالف الدولي، ومن ثم التفاوض مع التحالف الدولي في شرق الفرات، لتنفيذ المطالب المحقة للمكون العربي. 

وأوضح عبر تسجيل صوتي أنهم طلبوا من شقيقه إصدار بيان وفق رؤية قوات "قسد" إلا أنه رفض ذلك وتم منعه من دخول المنطقة بحجة عدم استقرار الوضع الأمني، داعياً العشائر العربية في الجزيرة وشرق الفرات استنكار هذا السلوك.

وأضاف نحن قمنا بالثورة لأننا نعرف نواياهم الخبيثة في الاستمرار باحتلال ونهب ثرواتنا وتهميش المكون العربي، ونؤكد أن مقاومتنا العشائرية مستمرة إلى حين طرد قوات قسد من مناطق شرق الفرات وجزيرة سوريا.

تُجدر الإشارة إلى أن أعلن "الهفل" 10 تشرين الثاني، أن 11 فصيلاً عسكرياً اجتمعوا تحت "القيادة الموحدة" و تحمل اسم "قوات العشائر العربية" ولا تتبع لأي جهة أو حزب، وتهدف لتحرير دير الزور من قوات "قسد"، وتهدف إلى تنفيذ عمليات كر وفر نوعية ضد "قسد"، مشيرًا أن القوات لن ترحم أي موقع عسكري يتبع لـ"قسد" بالمنطقة.