وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

مطالب بزيادة الرواتب في مناطق النظام السوري

مطالب بزيادة الرواتب في مناطق النظام السوري

قاسيون_متابعات

أوضح مصدر في مجلس الشعب التابع للنظام استمرار المطالبة بتحسين دخل الموظفين ، خاصة أن الزيادة السابقة استهلكها ارتفاع الأسعار قبل صدورها ، بحسب ما نقل موقع "أثر برس" الموالي.

وقال المصدر إن نسبة الزيادة في الرواتب يجب أن تكون 500% لتغطية احتياجات أصحاب الدخل والموظفين والحفاظ على تداول رأس المال في السوق.

وأضاف أن الزيادة السابقة في الرواتب تمت تغطيتها من خلال إعادة هيكلة الدعم الحكومي ، لكن حكومة النظام لم توزع كامل المدخرات على شكل زيادة في الرواتب ، بل وزعت جزءاً منه عبر نظام الحوافز الوظيفية ، وجزءاً آخر وظفته للحفاظ على المهن التي تعتبر ضرورية للبقاء في سوريا ، مثل أطباء التخدير وأساتذة الجامعات والطيارين.

وأشار المصدر إلى أن زيادة الرواتب لم تناقش في مشروع موازنة 2024 ، مشددًا على ضرورة تحسين الظروف الاقتصادية للعاملين في الدولة وللمجتمع ككل .

يُذكر أن المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي كان قد وافق على المشروع الأولي للاعتمادات لمشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2024 بمبلغ 35,500 مليار ليرة سورية، موزعة على 26,500 مليار ليرة سورية للإنفاق الجاري، و9000 مليار ليرة سورية للإنفاق الاستثماري.