وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

وزارة الصحة في غزة تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة

وزارة الصحة في غزة تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة

قاسيون_رصد

صرحت وزارة الصحة في غزة، أن حصيلة ضحايا الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من الشهر الجاري ارتفع إلى 8525 قتيلاً من بينهم 3542 طفلاً.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة "أشرف القدرة"، خلال مؤتمر صحفي عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي 8525 شهيداً منهم 3542 طفلاً و2187 سيدة وإصابة 21543 مواطناً بجراح مختلفة منذ 7 تشرين الأول الحالي".

وأوضحت وزارة الصحة أنها تلقت 2000 بلاغاً عن مفقودين منهم 1100 طفل ما زالوا تحت الأنقاض.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 18 مجزرة خلال الساعات الماضية.

وأشار إلى الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 130 كادراً صحياً وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

وتبين بأن الاحتلال يعتمد استهداف 57 مؤسسة صحية وإخراج 15 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة إثر الاستهداف أو عدم إدخال الوقود مشيرًا أن الاحتلال الإسرائيلي يكرر استهداف محيط مستشفى القدس ومستشفى الاندونيسي مما يعرض حياة الجرحى و المرضى والطواقم الطبية والنازحين للخطر.

وتابع على المؤسسات الإنسانية تفعيل القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة لحماية المنظومة الصحية وتحييدها عن الاستهداف والتهديد.

وأردف المتحدث: وزارة الصحة تعلن بدء العد التنازلي لتوقف المولدين الكهربائيين الرئيسين في مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الأندونيسي مع نهاية اليوم الأربعاء.

تجدر الإشارة إلى أن طالب جميع الأطراف بإجراء تدخلات عاجلة لإسعاف المنظومة الصحية بالوقود والأدوية والمستهلكات الطبية لتمكينها من استعادة وظائفها في إنقاذ حياة آلاف الجرحى والمرضى.