وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 6 يوليو - 2024

أردوغان يلوم الغرب على المـ.ذبحة في غزة

أردوغان يلوم الغرب على المـ.ذبحة في غزة

قاسيون_رصد

ألقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باللوم على الدول الغربية في المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة.

وقال أردوغان خلال تجمع حاشد لدعم غزة في اسطنبول: "أقول للغرب هل تريد الهلال والصليب الحرب مرة أخرى؟"إذا كنت تسعى جاهدة من أجل هذا، فاعلم أن هذه الأمة لم تمت".

وأضاف "الجميع يعلم أن إسرائيل ليست سوى بيدق في المنطقة سيتم التضحية به عندما يحين الوقت، وأؤكد أن الغرب هو المسؤول الأكبر عن المجزرة في غزة".

كما أكد أن "أصحاب اللعبة الحقيقيين في المنطقة هم أولئك الذين يرعون الأعمال المتغطرسة للإدارة الإسرائيلية، لأن تل أبيب لا يمكنها اتخاذ خطوات ضد إرادتهم".

وخاطب أردوغان الدول الغربية بالقول: "كم عدد الأطفال يجب أن يموت النساء وكبار السن من أجل إعلان وقف إطلاق النار؟ "لقد تجاوز كتاب خطايا الغرب مرة أخرى حدود اللعبة بشكل كبير".

وأضاف: "عزيزي العالم، ترى كل هذه الحقائق، الأمين العام للأمم المتحدة يتحدث، لكنك لا تستمع، لقد أصبت بالصمم والعمى".

وتابع:"هؤلاء الغربيون عرفوا كيف يقتلون، كانوا يبيدون اليهود بشكل جماعي في غرف الغاز ويمسحون المدن وسكانها من على الخريطة بالقنابل الذرية".

وتساءل أردوغان عن سبب صمت الغرب عن الضحايا في غزة رغم بكائه على ضحايا أوكرانيا، قائلا:"أولئك الذين ذرفوا دموع التماسيح على المدنيين الذين قتلوا في الحرب الأوكرانية الروسية أمس يراقبون بصمت مقتل الآلاف من الأطفال الأبرياء في غزة اليوم"

"هذا المشهد وحده يخبرنا كثيرا في الواقع، لقد رأينا مرات عديدة هذا النفاق، هذا الكيل بمكيالين، هذا التمييز غير الأخلاقي وغير الحساس خلال هجمات حزب العمال الكردستاني وداعش وغولن".

يذكر أن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين أصدر تعليماته للممثلين الدبلوماسيين الإسرائيليين في تركيا بالعودة إلى بلادهم من أجل إعادة النظر في العلاقات التركية الإسرائيلية، وذلك بسبب التصريحات الصادرة عن أنقرة بشأن الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة.