وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

ميليشـ.يا إيرانية تفقد الاتصال بعربتين عسكريتين وتتهم ميليشـ.يا الدفاع الوطني

ميليشـ.يا إيرانية تفقد الاتصال بعربتين عسكريتين وتتهم ميليشـ.يا الدفاع الوطني

قاسيون_متابعات

أكدت مصادر أن ميليشيا إيرانية فقدت الاتصال صباح اليوم الأربعاء بعربتين عسكريتين محملة بالعناصر أثناء وجودهما في منطقة السخنة بريف حمص.

وبحسب المصادر، فإن السيارتين تنتميان إلى"حزب الله" العراقي، وهما عبارة عن شاحنة من النوع المشترك محملة بالذخيرة والأسلحة والمعدات العسكرية، وترافقها سيارة دفع رباعي عسكرية كحماية مع 5 عناصر.

وأضافت أن الشاحنة كانت متجهة كتعزيزات عسكرية إلى إحدى النقاط على طريق طيبة السخنة، حيث خرجت من المقر بالقرب من السخنة بمهمة عسكرية، وهي تمشيط البادية.

وأشارت المصادر إلى أن التواصل مع الشاحنة وعناصر السيارة المرافقة فقد قبل وصولها إلى بلدة الطيبة لاتهام ميليشيا "الدفاع الوطني" بالوقوف وراء اختطاف الشاحنة والسيارة العسكرية.

وقالت إن سيارة الحماية ضمت قائدا ميدانيا يحمل الجنسية العراقية يدعى "عباس كريدي" الملقب بـ" الحاج نورس "، وهو أحد القادة الميدانيين في الميليشيا في منطقة السخنة، ويشتهر بخلافاته المستمرة مع الميليشيات المدعومة من روسيا في المنطقة.

فيما نشر "حزب الله" عناصره في المنطقة، بعد أن فقد الاتصال بالشاحنة والسيارة، على طريق السخنة-طيبة كدليل على وجودها، دون أن يتمكن من العثور على السيارات حتى الآن، بحسب المصدر نفسه.