وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 6 أكتوبر - 2024
austin_tice

الائتلاف يدين جريمة استهدف المشفى المعمداني في غزة

الائتلاف يدين جريمة استهدف المشفى المعمداني في غزة

قاسيون_متابعات

أدان الائتلاف الوطني السوري جريمة الحرب والجريمة ضد الإنسانية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهدافه المباشر للمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والتي أدت إلى مقتل المئات من الأبرياء ، بالتزامن مع استمرار الغارات والقصف على استهدافه الأحياء المدنية في مختلف أنحاء القطاع.

وأكد الائتلاف في بيان له أن جريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، واعتداء سافر على أحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي ، محذراً من صمت المجتمع الدولي تجاه المجازر المروعة التي تحدث في قطاع غزة ، على أقل تقدير، واصفًا إياها بجرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب الائتلاف المجتمع الدولي ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بعقد جلسة طارئة لاتخاذ القرارات اللازمة لوقف هذه الجرائم وضمان الحماية الفورية للمدنيين، والمنظمات الدولية لممارسة كافة الضغوط المتاحة لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني الشقيق ، والتمسك بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية، ورفض مساعي الاحتلال لتهجير أهالي قطاع غزة قسرًا .

الجدير بالذكر أن الطيران الإسرائيلي استهدف ، مساء الثلاثاء ، 17 أكتوبر ، المستشفى والساحة المحيطة به ، ما أدى إلى مجزرة مروعة ، راح ضحيتها 800 شهيد ومئات الإصابات .