وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

النفط يتراجع وسط آمال بتخفيض العقوبات الأمريكية على فنزويلا

النفط يتراجع وسط آمال بتخفيض العقوبات الأمريكية على فنزويلا

قاسيون_رصد

تراجعت أسعار النفط قليلا يوم الثلاثاء بعد انخفاضها أكثر من دولار يوم الاثنين وسط آمال بأن تخفف الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات على فنزويلا المنتجة للنفط وفي الوقت الذي تكثف فيه واشنطن جهودها لمنع تصعيد الحرب بين إسرائيل وحماس.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات إلى 89.60 دولار للبرميل كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا إلى 86.43 دولار للبرميل.

وأفادت مصادر متعددة أن الحكومة والمعارضة في فنزويلا من المقرر أن تستأنف المحادثات المتوقفة منذ فترة طويلة يوم الثلاثاء، والتي قال الرئيس نيكولاس مادورو إنها ستفيد الانتخابات المقبلة في عام 2024، وهي خطوة قد تؤدي إلى تخفيف واشنطن العقوبات.

ومنذ عام 2019، تفرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على صادرات النفط من فنزويلا، العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك، لمعاقبة حكومة مادورو بعد انتخابات عام 2018 التي رأت واشنطن أنها صورية بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان.

تجدر الإشارة إلى أن ارتفع الخامان القياسيان الأسبوع الماضي بفعل مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط، مع صعود خام برنت 7.5 في المئة في أعلى مكاسب أسبوعية منذ شباط.