وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

إسرائيل تكشف سبب قصف مطاري دمشق وحلب

إسرائيل تكشف سبب قصف مطاري دمشق وحلب

قاسيون_رصد

كشفت إسرائيل عن سبب قصف مطاري دمشق وحلب، الخميس الماضي، حيث أدت الغارات التي شنتها قواتها الجوية إلى خروج المطارين من الخدمة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية حسن كبيا إن قصف مطاري دمشق وحلب خلال زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى سوريا هو "رسالة تحذير لإيران وجميع المنظمات الإرهابية بأنه لا ينبغي لها التدخل في الحرب".

كما شدد على أن الضربة لم تكن تهدف إلى ضرب وزير الخارجية الإيراني، بل كانت تحذيراً للنظام السوري، الأمر الذي جعل سوريا ممراً لإرسال الصواريخ الإيرانية إلى حزب الله، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية التي نقلت عن كعبية.

وبعد ظهر يوم الخميس، نفذت إسرائيل هجوماً متزامناً مع رشقات نارية من الصواريخ التي استهدفت مطاري حلب ودمشق، مما أدى إلى أضرار في مهابط الطائرات وخارج الخدمة.

وبعد الهجوم، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قصف مطاري دمشق وحلب جاء ردا على إطلاق قذائف الهاون من سوريا، ووعد أيضا بتدمير المزيد من الأهداف في سوريا في الأيام المقبلة.

وتم استهداف المطارين قبل حوالي نصف ساعة من هبوط طائرة وزير الخارجية الإيراني حسين عبد اللهيان في مطار دمشق، لكن الدمار الناجم عن القصف الإسرائيلي على المدرج الرئيسي حال دون ذلك.