وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

بسبب القصف .. صحة إدلب تُعلن بدء العمل وفق خطة طوارئ في المراكز والمنشآت الصحية

بسبب القصف .. صحة إدلب تُعلن بدء العمل وفق خطة طوارئ في المراكز والمنشآت الصحية

قاسيون_متابعات

أصدرت مديرية صحة إدلب بياناً ، أعلنت فيه العمل وفق "خطة طوارئ" في المنشآت والمراكز الصحية ، التي تتعرض للقصف في المناطق المدنية والمرافق الطبية ، في ظل القصف العنيف والمستمر لليوم الرابع على التوالي على إدلب وريف حلب شمال غرب سوريا .

وأكدت المديرية ، على ضرورة تجهيز غرف العمليات والإسعاف والعنايات ، لاستقبال جميع الحالات الإسعافية ، نتيجة القصف الذي يستهدف المنطقة ، وأشارت إلى إيقاف العمل في العيادات الخارجية ، وإيقاف استقبال الحالات الطبية "الباردة"، حفاظاً على سلامة الكوادر الطبية.

وطالبت المديرية بتعليق دوام وعمل الكوادر الإدارية في مراكز الرعاية الأولية، "التي لا تتعلق طبيعة دوامها بحالات الطوارئ"، تجنباً للتجمعات والازدحام ، داعية الكوادر الطبية إلى التوجه نحو المستشفيات القريبة، مع استمرار العمل في أقسام الإسعاف بمراكز الرعاية الأولية.

وكان الدفاع المدني السوري قد ذكر أن قوات النظام وروسيا تستخدم في قصفها على مناطق شمال غرب سوريا، أسلحة محظورة دولياً (الأسلحة الحارقة والعنقودية) كسلاح ضد المدنيين، ما يهدد بخسائر بشرية كبيرة ودمار كبير في البنية التحتية، ما يؤثر بشكل سلبي على حياة المدنيين ويؤدي إلى نزوح كبير للسكان .