وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

السويداء تتضامن مع إدلب وتستنكر مـ.جازر النظام السوري

السويداء تتضامن مع إدلب وتستنكر مـ.جازر النظام السوري

قاسيون_متابعات

عبر المتظاهرون في مدينة السويداء عن تضامنهم مع محافظة إدلب التي تعرضت لقصف انتقامي من قبل قوات النظام السوري وروسيا لعدة أيام.

وحمل المتظاهرون لافتات تندد بالقصف المستمر على إدلب، وآخرون يحيون صمود أهلهم ويعلنون التضامن وموقف محافظة السويداء معهم.

كما حملوا لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون النظام السوري, بما فيها: "ما هو مصير سجناء صيدنايا", "المعتقلون ليسوا أرقاما", "لا يمكن لمعتقلي الرأي حبس أفكارهم".

وخرج مئات الأشخاص من محافظة السويداء في مظاهرة شعبية في ساحة الكرامة مطالبين بالحرية والكرامة وإسقاط النظام السوري ورحيل بشار الأسد لليوم الخمسين على التوالي.

وتشهد محافظة إدلب وريف حلب الغربي المجاور قصف وتصعيد من قبل قوات النظام السوري وروسيا منذ يوم الخميس الماضي، مما أسفر عن سقوط ضحايا مدنيين .

جاء هذا القصف بعد الهجوم على الكلية العسكرية في حمص، حيث اتهم النظام فصائل المعارضة بالوقوف وراءها، على الرغم من عدم قدرتها على شن مثل هذا الهجوم.

وحتى الآن، أسفر هذا القصف عن مقتل أكثر من 35 مدنيا، من بينهم 11 طفلا و5 نساء، وإصابة نحو 200 آخرين، من بينهم 50 طفلاً و30 امرأة، في حصيلة قد ترتفع بسبب استمرار هجمات النظام وروسيا.