وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

الدفاع المدني يحصي هجمات قوات الأسد وقسد على المناطق المحررة خلال عام 2023

الدفاع المدني يحصي هجمات قوات الأسد وقسد على المناطق المحررة خلال عام 2023

قاسيون_متابعات

أكد الدفاع المدني السوري، أمس الأربعاء، أن فرقه استجابت لـ 757 هجوماً على المناطق الشمالية الغربية من سوريا، مصدرها قوات نظام الأسد وروسيا، وهجمات من مناطق السيطرة المشتركة لقوات الأسد وميليشيا قسد، منذ بداية العام الجاري 2023 وحتى 1 تشرين الأول / أكتوبر.

ووفقاً للمصدر، أسفرت هذه الهجمات عن مقتل 63 مدنيا، من بينهم 11 طفلا و 6 نساء، وإصابة 280 مدنيا، من بينهم 96 طفلا و 41 امرأة وأضاف أن مدينة سرمين تعرضت لنصيب كبير من الهجمات المنهجية هذا العام.

وفي الوقت نفسه، تعمدت قوات الأسد وروسيا تركيز قصفها على المناطق القريبة من نقاط سيطرتها في ريف إدلب الشرقي، وتعمدت استهداف المدارس والمنشآت العامة لإلحاق أكبر عدد من الضحايا والطلاب، واستهداف فرق الاستجابة الأولى لمنع وصولهم إلى موقع القصف وإنقاذ الضحايا، وفقا للدفاع المدني.

وأكد الدفاع المدني مقتل مدنيين اثنين (رجل مسن وامرأة)، وأصيب اثنان آخران (طفل ورجل) جراء هجوم صاروخي قامت به قوات الأسد استهدف معسكرا في المنطقة السكنية على أطراف مدينة سرمين في ريف إدلب الشرقي، مساء السبت، كما أدى القصف إلى نشوب حريق في المخيم، مما أدى إلى نزوح السكان منه.

وقال الدفاع المدني إن حملات القصف المستمرة من قبل قوات نظام الأسد والهجمات الجوية الروسية فرضت حالة من الخوف والذعر بين المدنيين، وأدت خلال الشهر الماضي إلى حملات نزوح من بعض القرى والبلدات القريبة من مناطق سيطرة الأسد خوفا من القصف.