وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

قتلى وجرحى من قوات النظام بريف درعا

قاسيون_متابعات

أفادت مصادر محلية اليوم الاثنين 5 يونيو، عن مقتل ثلاثة عناصر من قوات نظام الأسد وإصابة ضابط بجروح، نتيجة تعرّض سيارة عسكرية تابعة لقوات نظام الأسد للاستهداف من خلال عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل السيارة بريف درعا .

وأوضحت المصادر أن ثلاثة عناصر قُتلوا وأُُصيب ضابط برتبة ملازم، إثر استهداف سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام ، وهي مخصصة لتوزيع الطعام على النقاط العسكرية بريف درعا الشمالي ، عن طريق انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بداخل السيارة من قبل مجهولين على الطريق الواصل بين بلدتي المال وكفر ناسج بريف درعا الشمالي .

وأكدت المصادر أن إحدى القطع العسكرية القريبة من موقع الاستهداف، قامت بإرسال حوالي 20 عنصراً من قوات النظام عبر سيارات تحمل رشاشات مضادة للطيران، وسط حالة من الاستنفار الأمني في المنطقة، حيث قام العناصر بالانتشار في المنطقة و البحث عن الفاعلين .

تجدر الإشارة إلى أن محافظة درعا وأريافها، و منذ دخول قوات الأسد إليها والسيطرة عليهافي عام 2018 ، تشهد الكثير من هذه العمليات بشكل متكرر وبشكل شبه يومي ، وأسفرت هذه الاستهدافات عن وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام وفي صفوف المدنيين أيضاً .