وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

احتجاجات على المعابر الحدودية مع تركيا ضد الشاحنات التركية

قاسيون_متابعات

تجمع العشرات من أصحاب الشاحنات السورية اليوم الاثنين 5 يونيو، بالقرب من معبري "باب الهوى" و "باب السلامة" الحدوديين مع تركيا، على خلفية اعتماد قرار يقضي بقيام الشاحنات التركية مهمة نقل البضائع من وإلى الداخل السوري .

وأوضحت مصادر محلية بأن عشرات السائقين وأصحاب الشاحنات تجمعوا صباح اليوم على طريق "إعزاز - باب السلامة"، وساحة معبر "باب الهوى"، احتجاجاً على دخول الشاحنات التركية إلى المنطقة منذ خمس سنوات وحتى اليوم.

وطالب المتظاهرون بتوقف الشاحنات التركية في ساحات المعابر فقط دون دخولها إلى المدن السورية، وقيام الشاحنات السورية بنقل البضائع وتوزيعها بالمنطقة، الأمر الذي يؤدي إلى توفير فرص عمل لأصحاب الشاحنات والسائقين وعمال التحميل السوريين .

وأكد المحتجون أن هذا الاحتجاج جاء بعد أن وصلوا إلى طرق مسدود ، وفشل جميع المجالس وأصحاب السلطات من تحقيق مطالبهم، مشيرين إلى أن احتكار الجانب التركي شاحناته في نقل البضائع أدى إلى توقف مئات عمال التحميل في ساحة المعبر، وقطع أرزاقهم ، حيث باتوا دون عمل، مما اضطر العديد منهم إلى بيع شاحناتهم .

تجدر الإشارة إلى أن عشرات الشاحنات التركية المحملة بالبضائع تدخل بشكل يومي إلى مناطق الشمال السوري وتقوم بتفريغ بضائعها عند التجار بشكل مباشر .