وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

إضراب محلات الصرافة في القامشلي احتجاجًا على شروط الترخيص

قاسيون_متابعات

أعلن أصحاب الصرافة والشركات في مدينة القامشلي في الحسكة عن إضراب عام ، بسبب شروط الترخيص الجديدة التي فرضتها الإدارة الذاتية .

وبحسب صحيفة نورث برس نقلاً عن أحد الصرافين إن شروط الترخيص الجديدة التي وضعها مكتب المدفوعات النقدية المركزية التابعة للإدارة الذاتية إلى جانب نظام ضريبي أكثر صرامة لمالكي الصرافة، غير ممكنة.

وأضاف أنه بعد دفع 400 دولار هذا العام و 100 دولار العام الماضي ، يضطر أصحاب الصرافة إلى دفع ضرائب بقيمة 1000 دولار سنويًا اعتبارًا من العام المقبل.

وقال إن قواعد التنفيذ الجديدة على التراخيص التي أصدرها مؤخرًا مكتب النقد تشمل ما يقدر بـ 100000 دولار لأصحاب المكاتب و 150 ألف دولار لأصحاب الشركات ، بالإضافة إلى الشروط المالية التي تتجاوز إمكانياتهم ، موضحًا أنها تضمنت مشاكل مع معدات المكاتب .

وأكدوا أن مطالبهم بصفتهم صرافيين هي التوقف عن تطبيق اللوائح الجديدة واستبدال الضمانات المالية بأصول أخرى ، مثل الأراضي والعقارات ، أو غيرها من السلع.

يُشار إلى أن مكتب الصرف النقدي أصدر تعميمًا لمكاتبه وشركات الحوالات في شمال شرق سوريا لدفع وديعة تأمين بقيمة مليون دولار أمريكي ، وسيتم إرجاع مبلغ التأمين إلى المالك بعد 6 أشهر ، ولكن سيتم التحفظ على 150 ألف دولار كضمان مالي .