وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

بعد السرافيس GPS للتكاسي وباصات النقل الداخلي

قاسيون_متابعات

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق التابعة لحكومة النظام، "مازن الدباس"، أن العمل على تركيب أجهزة GPS على الخوادم، جاري على قدم وساق، منذ بدء أعمال التركيب في 15 آب 2022 حتى الآن، حيث تم تثبيت 3500 جهاز على وسائل النقل الداخلية والسرافيس.

وأشار الدباس إلى أن عمليات التسجيل للسائقين من أجل استلام هذه الأجهزة، لا تزال جارية حيث بلغ عدد الطلبات المسجلة 6200 طلب حتى الآن وقاموا بتغطية تكلفة تركيب هذه الأجهزة في سياراتهم بسعر 350 ألف ليرة سورية.

وقدّر الدباس عدد الخدمات التي سيتم تركيب أجهزة GPS فيها بـ 8500 تكسي، علماً أن من بين وسائل النقل أيضاً تلك التي تعمل وفقاً لخطوط محافظة دمشق بالديزل.

ولفت إلى أن بعد الانتهاء من أعمال تركيب الأجهزة في الباصات، ستبدأ أعمال التركيب على سيارات الأجرة وحافلات النقل الداخلي فيما بعد بغض النظر عما إذا كانت من شركات خاصة أو عامة، ويقدر أن عدد هذه الحافلات ما يصل إلى حوالي 200 باص.

وتعتزم الوزارات والمؤسسات التابعة لحكومة نظام الأسد إدخال نظام التتبع GPS في مختلف المركبات الداخلية بهدف التحكم في حركتها في جميع المحافظات.

وبعد الزيادة الأخيرة في أسعار البنزين، تضاعف معدل النقل في سيارات الأجرة من قبل السائقين، مما أدى إلى زيادة كبيرة في أعداد الركاب في خطوط النقل الداخلي و "السيرافيس"، مما أدى إلى تفاقم أزمة النقل بشكل رئيسي، ازدحام في المناطق الريفية.