وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

دخول معدات لوجستية وطبية للحرس الثوري بريف دير الزور

قاسيون_متابعات

كشفت مصادر محلية إعلامية عن دخول قافلة معدات لوجستية وطبية تابعة لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" يوم الجمعة 16 / أيلول سبتمبر، من الأراضي العراقية عبر معابر التهريب في مدينة البوكمال.

وبحسب موقع "فرات بوست"، فإن أربع شاحنات قادمة من إيران تحمل معدات لوجستية وأدوية ومعدات طبية وقطع غيار آليات ومعلبات غذائية إيرانية، دخلت نحو مدينة البوكمال عبر معبر "السكك" في مدينة البوكمال، موضحةً أن الشاحنات استقرت في مقر تابع للحرس الثوري قرب "مشفى بدر" في حي الهجانة في المدينة.

وأوضح الموقع أن الشاحنات رافقتها قوة عسكرية من ميليشيا "حزب الله العراقي" ضمن الأراضي العراقية، في حين تولت كل من ميليشيات "لواء فاطميون" الأفغاني و"الفوج 47"، ترفيقها وحمايتها ضمن سوريا، مشيرةً أنه قد تم توزيع تلك الشاحنات على النقاط العسكرية والمشافي والعناصر التابعين للميليشيات التابعة لإيران في المدينة.

الجدير بالذكر أن الميليشيات الإيرانية تتخذ من مدينة البوكمال بدير الزور الشرقي، طريق ومعبر بين العراق وسوريا بهدف إيصال الدعم لعناصر ميليشياتها في سوريا، بالإضافة إلى تهريب الأسلحة والمخدرات بين إيران والعراق وسوريا ولبنان .