وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

بتصعيد متواصل... ارتقاء عناصر من فصائل الثوار بقصف مدفعي على المناطق المحررة

قاسيون_متابعات

ارتقى ثلاثة عناصر من فصائل غرفة عمليات الفتح المبين، جراء قصف من قبل قوات النظام وروسيا على جبهة " الأتارب " بريف حلب الغربي، اليوم الأحد، 

وبحسب مصادر محلية، فإن قصف مدفعي بقذائف متطورة استهدف مكان رباط مقاتلين تابعين لفصائل الثوار المنضوية ضمن غرفة "عمليات الفتح" المبين بريف مدينة "الأتارب" غرب حلب.

وأوضحت أن القصف أدى إلى ارتقاء ثلاثة أشخاص هم: أبو عبيدة التح ، أبو عبدو بسرطون ، أبو محمد عربين .

وأضافت أن قصف من قبل روسيا وقوات النظام بالقذائف الصاروخية استهدف قرى وبلدات منها كفر عمة وبحفيس وتقاد وكفر نوران، بريف حلب الغربي، كما استهدف القصف بلدتي " كنصفرة والبارة" بريف إدلب الجنوبي ما أدى لوقوع أضرار مادية في ممتلكات المدنيين، كما استهدف قصف مدفعي مصدره مواقع قوات النظام قريتي "الحميدية، وقليدين "، في منطقة سهل الغاب، بريف حماة الغربي.

وفي ذات السياق ردت غرفة عمليات الفتح المبين على القصف باستهداف مواقع قوات النظام على محور الفوج "46" في ريف حلب الغربي بقذائف الهاون الثقيلة، كما استهدفت بالصواريخ أيضاً مواقع قوات النظام والميليشيات التابعة له في "جمعية الأمين" و "عويجل".

الجدير بالذكر أن المناطق المحررة ضمن مناطق خفض التصعيد، تشهد بشكل يومي منذ مطلع العام الجاري تصعيداً من قبل روسيا وقوات النظام الأسد، وغالباً ما يسفر عن القصف سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.