وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

احتجاجات وإغلاق مراكز انتخابات الإدارة المحلية بريف السويداء بسبب الفساد

قاسيون_متابعات

شهدت قرية "الجنينة" شمال شرقي السويداء احتجاجات مناهضة لإجراء انتخابات مجلس الإدارة المحلية، حيث تم إغلاق مركزين للانتخابات بالإضافة لمقر الفرقة الحزبية، بهدف منعها صباح اليوم الأحد.

وبحسب موقع "السويداء 24" المحلي، فإن إهالي القرية أقدموا على تكسير صناديق الاقتراع، ورموا الأوراق التي بداخلها، وذلك احتجاجاً منهم على التلاعب في نتائج الانتخابات، ورفضاً منهم للعملية الانتخابية، في ظل المعاناة والظروف الاقتصادية والمعيشة السيئة.

وأوضحت المصادر أن أهالي قرية "الجنينة"، منذ أسبوع برفع عريضة موقعة من قبل 100 شخص إلى شعبة حزب البعث تطالب بتغيير مسؤولي الحزب في القرية، وتحسين الواقع الخدمي، بالأخص خدمتي المياه والاتصالات، حيث لم تلق هذه العريضة أو المطالب أي رد.

وبحسب بيان من قبل المحتجين في القرية جاء فيه: نحن أهل قرية الجنينة وشبابها الشرفاء، من تحت سقف الوطن، نرفض انتخابات مجلس الإدارة المحلية رفضاً قطعياً، موضحاً أن رفض الأهالي مستمر حتى يتم تغيير أمين الفرقة الحزبية في القرية والمختار.

وأضاف أن السبب هو هيمنة أمين الفرقة والمختار على الموارد الأساسية في القرية من مياه الشرب التي يقطعونها عن القرية ويسقون بها مشاريع خاصة لهم، بالإضافة لبيع مياه الآبار للأهالي، وسيطرتهم على الموارد القادمة لأهالي القرية، سواء من مواد تموينية أو مازوت للفلاحين أو مواد إغاثية.

الجدير بالذكر أن تجاهل نداء ومطالب أهالي القرية بالإضافة إلى انعدام الخدمات، شكل احتقانا كبيرا دفع العديد منهم اليوم إلى التوجه إلى مركزي الانتخابات في البلدية والمدرسة الابتدائية، وتم إغلاقهما بالقوة، بعد نحو ساعة فقط من بدأ العملية الانتخابية، بالإضافة إلى إغلاق مقر الفرقة الحزبية في القرية.