وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

منشورات تتهم نظام الأسد بمحاولة تهجير الدروز من جنوب سوريا

قاسيون_متابعات

كتب مجهولون رسالة تهديد على جدران أحد المباني الخدمية الحكومية التابعة للنظام في بلدة السويداء، متهمين المسؤولين بمحاولة تهجير سكان المحافظة بقطع خدماتهم.

وكشفت صفحة "السويداء ans"، عن منشور وكتابات على جدران مؤسسة المياه وسط مدينة السويداء كتبها مجهولون بعبارات تحذير وتهديد لمن وصفهم بالمسؤولين الفاسدين بالداخل تهدف المؤسسة إلى تهجير السكان.

وقال المصدر إن مجهولين أرسلوا رسالة تهديد اعتبروها تحذيرًا أخيرًا للمسؤولين الفاسدين، مع عشرة أيام فقط لإعادة تشغيل الآبار وضخ المياه إلى جميع أنحاء المحافظة.

وكانت الجمل مكتوبة "لا لتهجير الدروز، لعبتك مكشوفة، هذا هو التحذير الأول"، فيما نصت الرسالة الملصقة على جدار المؤسسة: "إلى فاسدين مؤسسة مياه الشرب، أنتم شركاء في لعبة التهجير المنهجية والقذرة، وقطع المياه عن سكان المحافظة، وتعطيل آبار الري، وحرمان الأرض من المياه، وأنت تقطع سبل عيش الناس، وظيفتك تضعك في منزلة أدنى وأبغض البشر”، بحسب المصدر.

يشار إلى أن أهالي ريف السويداء الشرقي أغلقوا مركزًا للهاتف ومحطة لتحلية المياه، احتجاجًا على تدهور أوضاع الخدمات، لا سيما المياه في المحافظة، بعد أن قدمت السلطات مبررات لذلك نقص الوقود.