وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

استقبال وزير الكهرباء بالطبل والزمر يثير سخرية الموالين...وبرلمانية تصفه بفكر جوهر بو مالحة...فيديو

قاسيون_عادل قطف

أثار فيديو استقبال أهالي قرية المريج في ريف اللاذقية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، لوزير الكهرباء "غسان الزامل" استهجانا وسخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 وتداولت مواقع وصفحات موالية للنظام، مقطعا مصورا لأهالي القرية يظهر احتفالهم بالطبل والزمر بوصول وزير الكهرباء، نتج عنه رورد فعل ساخرة عند غالبية المتابعين على صفحات التواصل الاجتماعي.

وروجت وسائل إعلام النظام إلى أن زيارة “الزامل” إلى اللاذقية، حملت معها الكهرباء ليس فقط لعموم المحافظة، بل حتى لقرى ريفها الشمالي التي كانت بلا كهرباء نتيجة المعارك حسب زعمها.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية عن الوزير قوله: "إن مهمة محطة التحويل تكمن في أن ما يتم توليده في محطة “الرستين” يتم نقله إلى محطة التحويل لتوزيعه على باقي المحافظات.

وتابع الزامل: "أنه خلال 10 أيام سيتم الانتهاء منها، بانتظار إقلاع أولى عنفات محطة “الرستين” نهاية العام الجاري، على حد تعبيره.

وأضاف الزامل: أنه وبجهود الكوادر والخبرات الوطنية، تم توفير مبالغ هائلة، فمحطة التحويل التي تم تنفيذها لأول مرة بخبرات محلية كانت كلفتها نحو 27 مليون يورو. لكن الكلفة تراوحت بين 5 إلى 7 ملايين يورو.

ووصف الزامل الجهود التي تبذلها وزارة الكهرباء بالجبارة، وأن أي هزة بوزارة النفط تنعكس على وزارة الكهرباء، فيما يتعلق بالمشتقات النفطية والغاز على وجه الخصوص، لافتاً إلى أن هناك انفراجات في الكميات المولدة قريباً جداً. ما ينعكس إيجاباً على الطاقة الكهربائية.

بدورها علقت عضو مجلس الشعب التابع للنظام، الدكتورة "رانيا حسن" على الفيديو المتداول بالقول: "جوهر أبو مالحة .. فكرة لا تموت .. شعب تتمناه كل حكومات الأرض..شعب (لقطة)" ..

وتابعت: " مستغربة صرلي 24 ساعة عم فكر بطريقة استقبال وزير الكهرباء في محافظة اللاذقية .. عجزت عن التحليل .. يعني إذا على ساعة كهربا ب 24 ساعة استقبال استفزازي بالطبل والزمر ! ".

واقترحت حسن أن يعفي وزير الكهرباء نفسه من ابتكار او ايجاد أي حل جديد لتحسين الواقع الكهربائي !" لأن إذا صارت ساعتين فمن المتوقع نحمل سيارته و نمشي فيها عالبحر..! " حسب وصفها.

الإعلامية الموالية "فاطمة سلمان" قالت في منشور عبر صفحتها على الفيس بوك، "عنجد يعجز اللسان عن الوصف هالحثالة ...وك الله لا يقيم الشدة عن قلبكن ولا يرزقكن ولا يكون ولا يوقف معكن يا بجم".

وتابعت سلمان" ان شاء الله كل واحد بلا كرامة بتبقى مدعوس انت واهلك وحقكن مسروق قدام عينكن ، مريضين بداء انعدام الكرامة وتمسيح الجوخ شلة دبيكة نخيخة حقها أمر ومجرد رقم .... تفي عالفرقة وعالحضور".

وفي إطار ردور الفعل علق أحد المتابعين (شو هادا ...طبل وزمر ونخ لانو شرفنا حضرتو ...العمة !! شو ع بصير ...كاننا على زمن ال شو اسمين من مئات السنين وتطلع الضيعة كلها تلاقيلو للبيك والآغا والقيم مقام ....لك هادا واجبو يجي ومالو منية !؟.

وكتب أخر "شوبدكم احلى من هيك هي اهلنا باللاذقية هللوا بمعالي الوزير وغنولوا ودبكولوا، والوضع صار احسن وساعات التقنين رح تزيد مشان يبقى الشعب بهالفرفشة ويبعد عن التلفزيون والنت وغيرو خلينا نرجع للزمن الجميل مافي احلى منو".

أما المتابعة نعمة نعمان فكتبت "الصراحة شي ب يبكي ولا بالعصور الحجرية ولاالقلوب الحجرية ولا العقول الحجرية ممكن يصدر عنها هيك تصرف، والله...كتير عيب...وهزلت زيادة ولووو".

فيما قالت هبا "وعلى شو مبسوطين.. شو أنجر لحتى فرحانين بجيتو أجتكن الكهربا ساعتين اليوم، والله منستاهل شو ماصار فينا.

يذكر أن محافظة اللاذقية وباقي المناطق الخاضعة لسيطرة الأسد، تعاني منذ من تقنين كهربائي قاسٍ، حيث أصبح وصل التيار الكهربائي ربع ساعة وصل فقط مقابل 6 ساعات قطع تقريباً.

الفيديو متداول: