وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

الاستخبارات التركية تحيد قياديا في pkk بقصف لمسيرة شمالي سوريا...صورة

قاسيون_رصد

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد 18 سبتمبر/أيلول، تحييد قيادي مصنّف على اللائحة الحمراء، من حزب العمال الكردستاني "بي كي كي" بالإضافة لعنصرين في سوريا.

وقالت وزارة الدفاع في بيان صدر اليوم الأحد، إن الجيش التركي استطاع صباح الجمعة، من تحييد المدعو "محمد غوربوز" وهو قيادي في "بي كي كي/ واي بي جي" بقصف لطائرة مسيرة في سوريا.

من جانبها ذكرت وكالة "الأناضول" أن جهاز الاستخبارات التركي، تمكن من تحييد "محمد غوربوز" القيادي في تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" والملاحق بالنشرة الحمراء بطائرة مسيرة شمالي بسوريا.

ونقلت الاناضول عن مصادر أمنية قولها: إن الاستخبارات التركية حيدت غوربوز الملقب بـ" روجهات قره قوجان" ويشغل ما يسمى "مسؤول منطقة الفرات" وأحد مرافقيه، عبر عملية في 16 أيلول/سبتمبر، في منطقة عين عيسى شمالي سوريا.

وأشارت المصادر إلى تنفيذ عملية ثانية ضد التنظيم في نفس اليوم، بطائرة مسيرة، عقب التوصل إلى معلومات تفيد بإخراج صواريخ غراد من مستودعات أسلحة في عين عيسى.

ونوهت إلى أن العملية الثانية أسفرت عن تحييد 3 إرهابيين، كانوا يعتزمون شن هجوم على القوات العاملة بمنطقة عملية "نبع السلام".

كما أسفرت عن تدمير صاروخي غراد وذخائر مختلفة.

يذكر أن وزارة الدفاع التركية، أعلنت في 13 أيلول/سبتمبر، عن تحييد خمسة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي سوريا.