وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

ما سبب اجتماع قادة من الميليشيات الإيرانية في البوكمال؟

قاسيون_متابعات

عقدت الميليشيات الإيرانية يوم الأربعاء الفائت 14 أيلول، اجتماعاً لقياديين من ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، في مدينة البوكمال بريف دير الزور.

وبحسب موقع "نهر ميديا"، فإن الاجتماع جرى عقده في أحد مقرات ميليشيا "الحرس الثوري" الذي يقع بالقرب من "دوار الفيحا" وسط مدينة "البوكمال"، وحضر الاجتماع عدد من قياديي الميليشيا منهم "الحاج سجاد"، "الحاج عسكر" و"أبو العيس المشهداني".

وأوضح أن الهدف من الاجتماع النظر بقضية عالقة لمجموعة من العناصر، حيث أن القضية تعود لمدة أكثر من سنة،   عندما تطوع في ذلك الوقت 50 عنصراً من أبناء قريتي "الهري والسويعية" عن طريق المحامي "سعد الدندل" لصالح ميليشيا تابعة لنظام الأسد، ليتفاجئوا خلال وقت لاحق أنهم أصبحوا تابعين لميليشيا "الفوج 47" في مقرات ضمن البوكمال، مقابل رواتب 200 ألف ليرة سورية للعنصر.

وأضاف أنه لم يتم توكيل أي مهمة لهؤلاء العناصر، وعند معرفتهم عن تبعيتهم لصالح "الفوج 47" قرر عدد منهم ترك الميليشيا والعودة للحياة المدنية، الأمر الذي رفضته قيادة الميليشيا وهددتهم بفرض عقوبات بحقهم وصلت بعضها إلى السجن.

وأشار إلى أن قيادة الحرس الثوري قررت خلال الاجتماع الذي عقد، ضم العناصر المذكورين بشكل رسمي لميليشيا "الفوج 47"، تحت إمرة "أبو العيس"، مع إبقاء المدعو "ناجح خليف الحاج" قائداً عليهم، وكلفتهم بمهمة جديدة وهي التجسس على أبناء المنطقة، والإبلاغ عن أي شخص يسرب معلومات حول الميليشيات التابعة لإيران المتواجدة في المنطقة.

الجدير بالذكر أن الميليشيات الإيرانية خلال الوقت الأخير الماضي قد خسرت المئات من عناصرها المحليين المنضمين في صفوفها في دير الزور، وذلك بسبب قرار ضمهم من قبل قوات النظام للجيش الشعبي.