وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

تربية حمص ترد على انتشار صور تعكس الواقع المتردي بإحدى المدارس

قاسيون_متابعات

انتشرت صور لمدرسة العريضة في منطقة تلكلخ بريف حمص الغربي، على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر الواقع المتدهور للمدرسة من حيث الفصول الدراسية والبنية التحتية، مثل المباني والحمامات بدون حنفيات وغيرها، وعدم توفر الحد الأدنى من  الشروط الصحية أو  العملية التعليمية.

وبخصوص الواقع المتدهور لمدرسة العريضة، قال مدير التربية والتعليم في حمص وليد المرعي لموقع "أثر برس": إنه  بالنسبة لمدرسة العريضة، فقد تم تضمين الحلقة التعليمية الأولى المرتبطة بها في مجمع تلكلخ، وتمت الموافقة على خطة الصيانة وصيانتها بتاريخ 15/8/2022، وهذا يشير إلى أن مديرية التربية والتعليم في محافظة حمصح  تعمل على صيانة المدارس في المحافظة على الدوام وعلى مدار العام.

وأشار المرعي إلى أن مدرسة العريضة في طور الترميم حالياً، مشيراً إلى أن أعمال الصيانة في المدرسة لا تؤثر على سير العملية التعليمية فيها وأن الطلاب موجودون في المدرسة.

وأضاف إلى أن أعمال الصيانة بالمدرسة ستنتهي خلال اليومين المقبلين، مبينة أن المدرسة يوجد فيها 319 طالباً وطالبة، ولا يوجد نقص في المعلمين.

وصرح مدير التربية والتعليم بحمص أن عدد المدارس التي تمت صيانتها منذ أوائل عام 2022 حتى الآن بلغ 311 مدرسة تمت صيانتها جزئياً، و24 مدرسة تمت صيانتها بالكامل بتكلفة تقارب 2.8 مليار ليرة سورية.

وتتكثف السرقات المدرسية في عدة مناطق يسيطر عليها النظام، بما في ذلك محافظة حمص  وسط سوريا، حيث تعرضت عشرات المدارس للنهب والسلب منذ بداية العام الدراسي 2021-2022 الحالي، ويُشار إلى أن هذه الحوادث تم تسجيل الغالبية العظمى منها ضد أشخاص مجهولين.