وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

الشبكة السورية لحقوق الإنسان توثق مقتل 3 أشخاص يوم أمس الخميس

قاسيون_متابعات

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 3 أشخاص مدنيين، بينهم طفل واحد، خارج نطاق القانون على يد جهات لم تتمكن الشبكة من تحديدها، وذلك في يوم أمس الخميس 15 أيلول/ سبتمبر.

وبحسب تقرير يومي موجز يصدر عن الشبكة في كل يوم عن حصيلة السوريين المدنيين الذين قتلوا خارج نطاق القانون الدولي لحقوق الإنسان أو القانون الدولي الإنساني من قبل كافة القوى المسيطرة في سوريا.

وأدانت الشبكة عمليات قتل المدنيين من قبل أية جهة طرف أو جهة كانت، وأكدت أن نظام الأسد وحلفائه يعدون هم المسؤولين عن الغالبية العظمى من عمليات القتل والتي بلغت نسبتها 91 %، كما أن حصيلة الضحايا المدنيين المسجلين لدى الشبكة تجاوزت حاجز الربع مليون ضحية، أما التقديرات فهي أكبر بكثير من هذا العدد.

وطالبت الشبكة من المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لحماية المدنيين في سوريا، بالإضافة لاتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة لذلك، مؤكدةً على ضرورة العمل بشكل جدي للوصول إلى انتقال سياسي ديمقراطي بهدف تحقيق العدالة والأمن والحرية في سوريا.

الجدير بالذكر أن هذا التقرير يصدر بشكل يومي عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان وقد استمر العمل على هذا التقرير اليومي على مدى ما يقارب التسع سنوات، حيث لا يكاد يخلو يوم من سقوط ضحايا مدنيين في مختلف أنحاء سوريا.