وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

ناشطون: المخيمات التي يديرها PKK أشبه بمعسكرات اعتقال

قاسيون_متابعات

أكدت مصادر إعلامية كردية، يوم أمس، أن المعسكرات التي يديرها حزب العمال الكردستاني في كردستان سوريا، تشبه معسكرات الاعتقال.

وأفاد الناشط الإعلامي روهات محمد، من مدينة عفرين، لموقع "باسنيوز"  إن "كوادر حزب العمال الكردستاني تشرف بشكل مباشر على 5 مخيمات تأوي آلاف عائلات عفرين في مناطق الشهباء شمال حلب".

وأضاف أن "هذه المخيمات محاطة بالألغام ولا يستطيع سكانها مغادرتها تحت أي ظرف من الظروف"، مشيرًا إلى أنه "في السنوات الأخيرة قتل العديد من المواطنين الأكراد والأطفال بسبب الألغام التي زرعها أعضاء الحزب".

وأوضح محمد أن "حزب العمال الكردستاني يحتجز هؤلاء النازحين في المخيمات، بهدف استخدامهم كدروع بشرية وتجنيد أطفالهم في صفوف قوات الحزب ".

وأشار إلى أن "هذا الحزب جرد عفرين من أبنائه بعد أن فروا من المنطقة وألقوا بهم في معسكرات تشبه معسكرات الاعتقال حيث لا تتوفر  أبسط مقومات الحياة".

وأردف أن "معسكرات الشهباء أصبحت بؤرة لانتشار أفكار "حزب العمال الكردستاني" مشدداً أن عشرات الآلاف من الأطفال الأكراد محرومون من التعليم وتربيتهم أيديولوجيا على فكر الحزب الذي لا علاقة له بالمشكلة الكردية السورية.

وفي 19 تشرين الثاني / نوفمبر، قصفت قوات قسد، مناطق سكنية في عفرين، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 15 آخرين، بعضهم إصابات خطيرة.