وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

ميليشيا حزب الله تخلي مقراً عسكرياً لها بريف دمشق

قاسيون_متابعات

أخلت ميليشيا "حزب الله" اللبناني، إحدى مقراتها العسكرية الواقع على أطراف مدينة "داريا" في محافظة ريف دمشق، يوم الأربعاء 14 أيلول سبتمبر.

وبحسب موقع "صوت العاصمة"، فإن الميليشيا أخلت نقطة عسكرية، تحتوي على سيارات رباعية وعناصر الدفع وأسلحة فردية، حيث تطل هذه النقطة على "مطار المزة" العسكري، كما أزالت كافة المظاهر التي تدل عن وجود نقطة عسكرية في هذه النقطة.

وأوضح أن هذه العملية تعد الثانية خلال هذا الأسبوع، حيث قامت الميليشيا بأخلاء موقع آخر يبعد عن هذه النقطة التي إخلاؤها يوم الأربعاء ما يقارب 300 متر، يأتي ذلك بالتزامن مع تحركات لقوات النظام والميليشيات المساندة له، منذ مطلع شهر أيلول الجاري داخل مطار المزة وفي محيط المطار.

وأشار إلى أن معظم عمليات الإخلاء للنقاط العسكرية تأتي بتنسيق بين قادة ميليشيا "حزب الله" وضباط في قوات النظام، حيث تتجه عناصر الميليشيا بعد خروجها من دمشق ومحيطها إلى منطقة القلمون أو البادية السورية.

الجدير بالذكر أن الموقع رصد خلال وقت سابق حشودا عسكرية من بينها دبابات وعربات BMP ومركبات رباعية الدفع داخل مطار المزة العسكري، قبل أن يتم انسحاب ميليشيا حزب الله من نقطتها بعدة ساعات.