وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

قرى السويداء تشتكي من قلة الكتب والهيئة التدريسية

قاسيون_متابعات

تعاني قرى السويداء من نقص في كافة الخدمات بما فيها الواقع التربوي، بسبب قلة الكتب والعاملين التربويين في المدارس.

وأفاد موقع "السويداء 24" أن حكومة النظام جددت غرفتين دراسيتين ابتدائيتين، لكن دون نوافذ، وسط قلة الكتب ونقص المعلمين، كغيرها من مدارس المحافظة، ولا تزال الشكوى من قلة الكادر التدريسي، وقلة الكتب لجميع المدارس.

وأشار إلى أن معظم المعلمين يأتون من مدن وقرى أخرى، وفي ظل أزمة المحروقات وتداعياتها ونقص النقل إلى المعلمين المعينين، لتبقى هذه المدرسة والعديد من المدارس في ريف السويداء وحتى في المدينة في حالة نقص في المعلمين.

وأضاف المصدر أن عدم وجود كتب بحجة أن المكتبة قد استقبلت موظفًا جديدًا، ويقوم بعملية الجرد لمنع بيع الكتب أو توزيعها حتى اكتمال هذه العملية، وبالنسبة للمدارس مثل مدرسة القصر وغيرها، أن تبقى في مناطق لا سبيل فيها لحمل الكتب، وأن يجلس الطالب على مقاعد الدراسة دون كتاب، أو تلقي كتب مستديرة، فمعظمها ممزق ولديها حلول.

وذكرت مديرة المدرسة إنه رغم الاتصال بمديرية تربية السويداء لإرسال سيارة، فإن الحجة كانت قلة الوقود لمركبات النقل في التعليم، بالإضافة إلى عدم وجود نسخ ورقية من الوزارة.

ويشار إلى هذه المأساة كاملة لمدارس السويداء. يشتكي معظم الطلاب من عدم توصيل الكتب المدرسية، ناهيك عن عدم الاهتمام بنظافة دورات المياه مما يعرض الأطفال لأمراض مختلفة.