وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

الحرس الثوري يجري اجتماعا في البوكمال ويدمج عدد ميليشياته

قاسيون_متابعات

كشفت مصادر محلية إعلامية عن عقد ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني"، اجتماعاً في المربع الأمني في منطقة "السويعية" بريف البوكمال شرق دير الزور.

وبحسب موقع "عين الفرات"، فإن الاجتماع قد ضم قيادات من الميليشيات الإيرانية في المنطقة تحت أمر وإشراف المدعو "الحاج عسكر"، وقد حضر الاجتماع "الحاج سجاد" و "الحاج مسعود" الإيراني مسؤول الأمن للحرس الثوري.

وأضاف أن من القادة الذين حضروا الاجتماع، المدعو "أبو بكر" مسؤول حزب الله العراقي، والمدعو "أبو عيسى المشهداني" قائد الفوج 47، والمدعو "عبد الله الفيحان" مسؤول الفوج 47 في بلدتي السويعية والهري، وقائد ميليشيا "لواء أبناء الشايب" المدعو "أبو مشعل" بالإضافة لبعض قادة الميليشيات المحلية.

وأوضح أن "الحاج عسكر" قد أمر باندماج ميليشيا "أبناء الشايب" مع ميليشيا "هاشميون" على أن يكون الفصيل الجديد تحت إشراف المدعو "أبو عيسى المشهداني.

وبين أنه قد تم تكليف الميليشيا الجديدة بمهام سرية، منها كشف المتعاملين مع الجهات الخارجية والتي تعتبرها إيران أطرافا معادية لها، ويأتي ذلك ضمن مخطط الميليشيات الإيرانية ومساعيها لكشف المسؤولين عن تسريب تحركاتها ومواقعها.

وأكد" الحاج عسكر "على الحاضرين بضرورة الحرص على سرية العمل وزيادة عدد كاميرات المراقبة في المنطقة، وضرورة العمل بشكل سريع وجدي على إيقاف الاختراقات والتسريبات.

وأضاف أن القيادي في الحرس الثوري" الحاج مسعود "قال خلال الاجتماع إن المسؤولية تقع على قادة قادة الميليشيات في هذه الاختراقات والتسريبات، وأكد أن أي اختراق أو تسريب جديد، سيجري معاقبة قادة الفصيل الذي تم اختراقه بعقوبات قاسية.

الجدير بالذكر أن مصادر مطلعة، بينت أن دمج الميليشيات المذكورة يأتي عقب مرض قائد ميليشيا" أبناء الشايب "المدعو" ناجح الخليف الحاج "الملقب" أبو مشعل "، وتسيب عناصر الميليشيا.