وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

الكشف عن حاجز مشترك لـ حزب الله ولواء الباقر سيئ الصيت بريف دير الزور

قاسيون_متابعات

كشفت مصادر محلية عن تجاوزات وانتهاكات من قبل حاجز سيئ الصيت مشترك بين ميليشيا "حزب الله" اللبناني و "لواء الباقر" في إحدى بلدات ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب موقع "عين الفرات" فإن الحاجز يقع في بلدة " مراط تحتاني" بريف دير الزور الشرقي، ويعد من الحاجز سيئة الصيت بسبب التجاوزات والانتهاكات التي يقوم بها، ويضم قيادياً فلسطينياً من ميليشيا حزب الله اللبناني.

وأضاف أن المسؤول المحلي عن هذا الحاجز هو من أبناء بلدة " مراط " ويدعى "أبو معتز"، ويتبع ل "لواء الباقر"، في حين يوجد على الحاجز 6 عناصر تابعين لميليشيا حزب الله على الحاجز 5 من أبناء المنطقة وعنصر واحد فلسطيني يدعى صلاح وملقب "عصفور"، حيث انتسب إلى ميليشيا حزب الله في لبنان من ثم أتى إلى سوريا.

وأشارت إلى أن موقع الحاجز في البلدة والذي يقع خلفه "بحارة الجسر الروسي"، وأن الحاجز يعد كمفرق بين الطريق على الجسر الروسي وطريق خشام ، وتقوم عناصر الحاجز بعمليات تفتيش المدنيين العابرين على الحاجز، ويتم فرض إتاوات على العابرين على الحاجز.

الجدير بالذكر أن الموقع أوضح أن المسؤول عن "لواء الباقر" ومليشيا "حزب الله" في بلدة " مراط " شرق دير الزور، هو نفسه المسؤول عن الميليشيات المذكورة في كل من بلدة "حطلة" ومدينة "الميادين"، وهو المدعو "سيد أيوب ".