وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

التربية والطلائع وشبيبة الثورة في نيويورك يوم الجمعة

قاسيون_متابعات

أفاد "دارم الطباع"، وزير التربية في حكومة النظام، والذي يترأس الوفد السوري إلى القمة، في تصريح نشرته صحيفة الوطن الموالية، منذ أن جاءت الدعوة إلى سوريا، تم تشكيل لجان تشاورت مع أصحاب المصلحة في الحكومة والسلطات المحلية، وحددت النقاط الخمس للأمم المتحدة التي ستتم مناقشته خلال قمة يوم الجمعة .

ويستعد وزير التربية والتعليم لحضور قمة التحول التعليمي التي ستعقد في الولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل.

وفيما يتعلق بالمشاركة السورية، قال الطباع: أنه كان من الضروري الحصول على وثيقة عمل حول التجارب السورية للتدريب، وفي مواجهة الكوارث التي يمر بها البلد، سنبدأ عملية التحول.

وأضاف أن "سوريا" كانت من أوائل الدول التي التزمت بقمة التحول في التعليم وشكلت وفداً لحضور قمة في نيويورك.

وبحسب الطباع، فإن الوفد السوري يضم مدير التخطيط والتعاون الدولي وسكرتير اللجنة الوطنية لتحويل نظام التعليم، وكذلك "وفد شبابي يمثل المنظمات الشبابية الشعبية من قيادات طليعة "حزب البعث" واتحاد شباب الثورة والاتحاد الوطني لطلبة سوريا والصندوق السوري للتنمية".

وكشف وزير التربية والتعليم عن مضمون وثيقة العمل السورية التي تحتوي على وصف دقيق لواقع التعليم في البلاد، وأنه بالنظر إلى ما تعانيه اليوم من حرب وحصار وعقوبات، هذت الأمر الذي ساهم، بحسب دارم الطباع، في عيش معظم السوريين في ظروف اقتصادية صعبة، ومعظمهم الآن غير قادرين على إدارة شؤونهم الخاصة أو الأمن الغذائي.

وتجدر الإشارة إلى أن “طباع” كشف عن 14.6 مليون شخص يحتاجون للمساعدة الإنسانية في عام 2022، وهو اكبر رقم يتم تسجيله منذ عام 2011، مضيفاً أن عدد الأطفال المحتاجين ارتفع إلى أكثر من 6.5 ملايين طفل.