وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

مدير مؤسسة الطيران المدني ينفي عبور طيران مدني تركي للأجواء السورية

قاسيون_متابعات

كشف المدير العام لمؤسسة الطيران المدني "باسم منصور" التابع لنظام الأسد أن حجم خسارة "مؤسسة الطيران المدني" هي نصف مليار دولار، وذلك بسبب عدم عبور الطيران الأجواء السورية خلال ال 10 سنوات الماضية.

وبين "منصور" أن الخسائر الناجمة عن عدم عبور الطيران عبر الأجواء السورية تبلغ في العام الواحد ما بين 50 إلى 60 مليون دولار، الأمر الذي يعني أن الخسارة خلال عشر سنوات بلغت ما يزيد عم مبلغ نصف مليار دولار.

وأكد "منصور" عودة مطاري حلب ودمشق للعمل بشكل طبيعي، وذلك بعد إتمام عمليات الصيانة اللازمة بجهود وطنية، من طواقم المؤسسة العامة للطيران المدني، والشركات الإنشائية الوطنية.

وعلق "منصور" حول الإشاعات على بعض صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي حول عودة الطيران المدني التركي لاستخدام الأجواء السورية، قال إنه لم يرد لمؤسسة الطيران المدني أي طلب بخصوص هذا الأمر.

ولفت إلى أن أي عبور للطيران في الأجواء السورية، يحتاج إلى اتفاق بين سلطات الطيران في البلدين، وأكد أن الطيران التابع لنظام الأسد بالمقابل لا يمر بالأجواء التركية.

وأشار "منصور" إلى أنه وخلال الوقت الحالي يتم عبور طيران لخمس دول عبر الأجواء السورية، وأنه لا يوجد أي طلبات جديدة مقدمة للمؤسسة لعبور طيران دول أخرى حالياً.

الجدير بالذكر أن ذلك يأتي بعد تداول أنباء وإشاعات عبر مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي، مفادها عبور الطيران المدني التركي للأجواء السورية بعد الحديث عن التقارب التركي مع نظام الأسد.