وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

الحرس الثوري يفتتح مهرجاناً للتسوق في البوكمال عبر إجبار التجار على المشاركة فيه

قاسيون _ متابعات


كشفت مصادر محلية إعلامية عن افتتاح ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني لمهرجان للتسوق في مدينة "البوكمال" بريف دير الزور الشرقي، وذلك عبر إجبار التجار وأصحاب المحال التجارية على نقل بضائعهم ليلًا إلى موقع الفعالية.

وبحسب موقع "عين الفرات" فإن ميليشيا "الفوج 47" قد أجبرت أصحاب المحال التجارية والمكتبات ومحال الألبسة على نقل بضائعهم ليلًا للمشاركة في مهرجان التسوق الذي افتتحه الحرس الثوري بالقرب من المخفر القديم وسط مدينة البوكمال شرق دير الزور.

وأوضح أن الميليشيا أخبرت أصحاب الفعاليات التجارية في "السوق المقبي " و "ساحة الفيحاء" بضرورة مشاركتهم بالمهرجان، مشيراً أن الميلشيا قد هددت بتهديد بعض أصحاب هذه المحال والتجار بإغلاقها في حال عدم مشاركتهم بالمهرجان.

وكانت الميليشيات الإيرانية قد أعلنت خلال اليومين الماضيين عن نيتها افتتاح مهرجان تسوق في مدينة البوكمال، وزعمت الميليشيا أن الأسعار ستكون بنصف القيمة في المهرجان ليتفاجأ الأهالي بأن أسعار البضائع المعروضة في المهرجان أغلى من أسعارها في أسواق المدينة.

الجدير بالذكر أن الميليشيات الإيرانية تسيطر على مدينة البوكمال عسكرياً واقتصادياً وأمنياً بشكل كامل، وتتعامل في المدينة أنها محافظة تابعة لإيران في سوريا.