وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 30 سبتمبر - 2024
austin_tice

حركة نزوح للمدنيين من مدينة الميادين تخوفاً من القصف على مواقع الميليشيات الإيرانية

قاسيون _ متابعات 


شهدت مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، حركة نزوح للعائلات المقيمة بالقرب من مقرات ومواقع الميليشيات الإيرانية، بسبب القصف الأخير على مواقع الميليشيات من قبل التحالف الدولي.

وبحسب موقع "عين الفرات" فإن الأحياء المحيطة بثانوية "عبد المنعم رياض" باتت خاوية من سكانها بشكل تقريبي، حيث تشهد المنطقة حركة نزوح للمدنيين تخوفاً من القصف العنيف من قبل طيران التحالف الدولي على مقرات ومواقع الميليشيات الإيرانية.

ورصدت الموقع عبر تسجيل مصور الأحياء القريبة من الثانوية وهي خاوية من سكانها، ويظهر التسجيل الدمار الذي خلفه القصف على مقرات الميليشيات والبيوت المحيطة فيها، حيث نزح بعض الأهالي نحو مناطق سيطرة ميليشيات " قسد "، في حين نزح بعض الأهالي الذين لا يملكون القدرة المالية نحو مدينة دير الزور.

وأوضح أن الأهالي هذه الأحياء طالبو بخروج الميليشيات الإيرانية من سوريا بشكل عام، ومن الأحياء السكنية في مناطق "حوض الفرات" بشكل خاص، بسب ما تشكله من خطر على حياة المدنيين، ولما تمارسه من انتهاكات بحقهم، حيث تتخذ الميليشيات الإيرانية من الأحياء السكنية دروعا بشرية لمقراتها ومستودعاتها.

الجدير بالذكر أن طائرات التحالف الدولي استهدفت بالصواريخ مقرات ومواقع ومستودعات تابعة للميليشيات الإيرانية في مدينة "الميادين"، يوم الخميس الماضي، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات بالإضافة لإضرار مادية.