وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

نظام الأسد يلوح باقتحام بلدة جاسم في درعا بعد استقدام تعزيزات عسكرية

قاسيون_متابعات

أرسلت قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى محيط بلدة جاسم بريف درعا الشمالي، وأقامت نقطة عسكرية جديدة في المنطقة، إضافة إلى تعزيز نقاط التفتيش العسكرية التي كانت موجودة سابقاً.

وأفاد تجمع "أحرار حوران" منعت قوات الأسد المنتشرة في المنطقة، المزارعين من الوصول إلى أراضيهم بالقرب من مواقع الانتشار الجديدة، كما منعت المزارعين من مغادرة الأراضي الزراعية.

وقالت المصادر، إن قوات الأسد توغلت في منطقة "الصيرة" شمال جاسم وبعض المزارع غرب المدينة، وقامت بتفتيش كامل قبل انتشارها استخدمت فيها طائرات دون طيار صغيرة "فانتوم" للمراقبة حول الموقع العسكري الجديد.

وقال أحرار حوران إن قوات الأسد انتشرت أيضا على طريق "جاسم سملين"، فيما أخلى المزارعون بعض المزارع المحيطة ببلدة جاسم عند مفرق قرية سملين.

وذكرت المصادر أن عناصر من النظام تجمعوا على حاجز السهم 100 على طريق ناحية العالية، وأن عناصر من فرع الأمن العسكري تتمركز على الحاجز مع عناصر من نظام تل المحث تابع للواء 61.

الجدير بالذكر أن تحركات قوات الأسد في المنطقة بعد أن نجح الأمن العسكري في قتل أبرز معارضي النظام وحليفه الإيراني في مدينة طفس، في سلسلة اغتيالات استهدفت قادة المدينة الأوائل، بحسب ذات المصدر.