وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

مقتل فتاة في بلدة زاكية غربي دمشق برصاص عنصر تابع الفرقة الرابعة

قاسيون _ متابعات


لقيت فتاة من أهالي بلدة "زاكية" بريف دمشق الغربي مصرعها يوم الإثنين 29 آب/ أغسطس، برصاص أحد عناصر الميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة.

وبحسب موقع "صوت العاصمة" فإن الفتاة "فايزة العكارنة ”البالغة من العمر 15 عاماً، قتلت جراء إصابتها برصاص طائش أطلقه المدعو" بشار الفهاد "والذي يعمل متطوع في صفوف ميليشيا تتبع للفرقة الرابعة في جيش نظام الأسد.

وأوضح أن" الفهاد "والذي يبلغ من العمر 24 عاماً، قد قام بإطلاق الرصاص في أرض زراعية على أطراف بلدة زاكية بريف دمشق الغربي، بعد اندلاع خلاف مع والده.

وأضاف أن" الفهاد "أصاب والده برصاصة في أحد قدميه ، وأخرى استقرت برأس الطفلة" العكارنة "أثناء تواجدها مع والدها في الأرض ذاتها التي أطلق فيها العنصر النار.

وبين أن عدداً من الأهالي أسعفوا الطفلة" العكارنة "إلى مشفى" الأماني "الذي يقع في مدينة" الكسوة "المجاورة، إلا أن الفتاة قد فارقت الحياة قبل وصولها إلى المشفى.

وأشار إلى أن القاتل هرب إلى خارج البلدة بعد إطلاق الرصاص مباشرة، وأن دورية تابعة لقسم شرطة بلدة" زاكية "حضرت إلى المنطقة بعد إسعاف الفتاة، بهدف تنظيم ضبط جنائي.

الجدير بالذكر أنه وفي حادثة سابقة قتل الشاب" مازن الشيخ "والذي ينحدر من نفس البلدة" زاكية "، على يد شقيقه عبر إطلاق عدة رصاصات من بندقية حربية، وذلك بسبب خلافات بينهما على تقاسم الإرث وتقاسم الأراضي الزراعية.